Please enable JavaScript in your browser!!! This site doesn't work if JavaScript is disabled!!!

Welcome to Fast to Earn

Visa, Master Card Paypal Perfect Money Bitcoin Litecoin
Internet marketing dao

Internet marketing dao

Marketing agency specialized in SEO, Social Media and Email Marketing

Emma Murphy

by Emma Murphy

Richmond Hill

$3.00 per share

First  dao

First dao

First Decentralized Autonomous Organization

First Dao

by First Dao

Canada

$3.00 per share

Earnings on secondary raw materials

Earnings on secondary raw materials

We collected all the recycling points and make money on it

Mariya Shvedova

by Mariya Shvedova

Piter

$12.00 per share

Tennis club

Tennis club

Send your child to our hands and we promise you he will be new tennis player

Rudolf Dulik

by Rudolf Dulik

Betliar

$22.50 per share

earn fast money online

Designer women wears and accessories

We provide fashionable clothing at reasonable prices

Alicia Nelson

by Alicia Nelson

Ste Madeleine

m.facebook.com

$112.50 per share

Earn fast money online!
Now, advertising on social networks is a very popular method of making money online. Social networks that you can monetize include Facebook and Instagram, which are also the most popular in this area.. Both platforms use a feature that allows you to add ’followers’ or ’ratings’ to a group or a ’page’. The more you appreciate or follow, the better, since these are the things that allow you to make money on the internet. You can then choose to distribute advertisements or promote other companies or pages on your Facebook or Instagram page. By doing this, you can earn money and it’s a lot easier than you think. The winning possibilities are absolutely phenomenal, since you can make a lot of money if you have many followers.

Custom made jewelries

We create masterpieces that perfectly captures soul romance

Changchang Wang

by Changchang Wang

Kowloon

jewelryjournal.jp

$105.00 per share

الصِّيام فريضةٌ إسلاميَّة، وعِبادة من العِبادات المقرَّرة في جميع الأديان القديمة؛ يقول - سبحانه وتعالى -: ﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ ﴾ [البقرة: 183]، صدَق الله العظيم.

والصِّيام هو الإمساك عن شَهوات الجسَد وسائِر المفطِّرات، من طلوع الفجر إلى غروب الشمس، مدَّة شهر رمضان، تقرُّبًا إلى الله - تعالى - وطلبًا لمرضاته؛ يقول الله - سبحانه -: ﴿ شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنْزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ فَمَنْ شَهِدَ مِنْكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ ﴾ [البقرة: 185].

ووَرَد في فضل الصِّيام وفضل العمل الصالح في رمضان أحاديثُ كثيرةٌ نذكر بعضها:
عن أبي هريرة - رضِي الله عنْه - قال: إنَّ النبيَّ - صلَّى الله عليه وسلَّم - قال: ((قال الله - تعالى -: كلُّ عمل ابن آدمَ له إلا الصِّيام فإنَّه لي وأنا أجزي به)).

وعن عبدالله بن سمرة - رضِي الله عنْهما - أنَّ النبي - صلَّى الله عليه وسلَّم - قال: ((الصيام والقرآن يَشفعان للعبدِ يوم القيامة، يقول الصيام: أي رب، منعتُه الطعام والشَّهوات بالنَّهار فشفِّعني فيه، ويَقول القرآن: منعتُه النومَ بالليل فشفِّعني فيه، فيشفعان)).

وعن أبي سعيدٍ الخدري - رضِي الله عنْه - أنَّ النبيَّ - صلَّى الله عليه وسلَّم - قال: ((مَن صام رَمضان وعرف حدوده وتحفَّظ ممَّا كان ينبَغِي أن يتحفَّظ منه كفر ما قبله)).

وعن أبي هريرة - رضِي الله عنْه - أنَّ النبيَّ - صلَّى الله عليه وسلَّم - قال: ((مَن صام رَمضان إيمانًا واحتِسابًا غُفِر له ما تقدَّم من ذنبه)).
حكمة الصيام:
وفي الصِّيام حِكَمٌ وأسرار؛ منها ما هو صحي، ومنها ما هو نفسي، ومنها ما هو خلقي، ومنها ما هو اجتماعي، يقول الطب: إنَّ الصِّيام يُفِيد في حالاتٍ كثيرةٍ، وهو أهمُّ علاجٍ إنْ لم يكن العِلاج الوَحِيد للوقاية من أمراضٍ كثيرة؛ كاضطرابات الأمعاء المُزمِنة والمصحوبة بتخمُّرٍ في الموادِّ الزلاليَّة والنشويَّة، وزيادة الوَزن الناشِئ عن كثرة الغذاء وقلَّة الحركة، وزِيادة الضغط والبول السكري، والتهاب الكلى الحاد المزمن المصحوب بارتِشاحٍ وتورُّم، وأمراض القلب المصحوبة بتورُّم والتهاب المفاصل، خصوصًا إذا كانتْ مصحوبةً بسمنةٍ كما يحصل عند السيِّدات غالبًا بعد سنِّ الأربعين.

والله - سبحانه - فرَض الصِّيام على هذه الأمَّة كما فرَضَه على مَن تقدَّمَها من الأُمَم؛ ليعد النفوس ويهيِّئها لكلِّ خيرٍ وبِرٍّ، وذلك أنَّ الصائم يترُك شهواته وأحبَّ الأشياء إليه - مع قدرته عليها - امتِثالاً لأمر الله، ومسارعةً إلى مرضاته، وهذا من شأنه أنْ يورث خشية الله، وينمي ملكة المراقبة، ويُوقِظ الضمير.

ثم إنَّ الصِّيام يُقوِّي الإرادة ويُعوِّدها الصبرَ والاحتِمال، فيستَطِيع الإنسانُ مُواجَهة الحياة ومُكافَحتها بشجاعةٍ، فلا تلينه صعابها، ولا تتغلَّب عليه أحداثها، وبقدْر ما تَقوَى الإرادة يَضعُف سُلطان العادَة، وبذلك تُتاح الفُرَص لهجر كثيرٍ من العادات السيِّئة؛ مثل: عادة التدخين وتناوُل المكيِّفات، وغيرها ممَّا يُضعِف البدن ويُمرِضه، ويذهب بالمال في غير طائل.

وبإيقاظ الضمير وتَقوِية الإرادة يَعظُم الإنسان ويَشرُف، ويصل إلى الذروة من الفوْز والنَّجاح.

والصِّيام ليس مجرَّد الإمساك عن المفطّرات، وإنما هو هجر جميع المعاصي والسيِّئات، فلا يحلُّ للصائم أنْ يتكلَّم إلاَّ حسنًا، ولا يفعل إلا جميلاً، وإلى ذلك يُشِير الرسول - صلَّى الله عليه وسلَّم - في قوله: ((الصيام جُنَّة))؛ أي: وقاية من المنكَرات والشُّرور.

وبهذا يكون الصيام درسًا عمليًّا في أخْذ النَّفس بالفَضائِل، وحملها على الاتِّصاف بكلِّ ما هو حسنٌ في جميع الحالات، وبذلك تزكو وتتطهَّر، ويُصبِح الإنسان مأمولَ الخير مأمونَ الشر، فإذا لم يبلغ الصِّيام بالإنسان هذه الغايَة من التَّهذِيب فإنَّ صيامه لا وزنَ له عند الله، وأنَّه لا حظَّ من صيامه إلا الجوع والعطش؛ يقول الرسول - صلَّى الله عليه وسلَّم -: ((رُبَّ صائم ليس له من صومه إلا الجوع والعطش)).

ويقول - صلَّى الله عليه وسلَّم -: ((مَن لم يدع قولَ الزورِ والعملَ به فليس لله حاجةٌ في أنْ يدَع طعامه وشرابه)).

وفي الصِّيام معنى المساواة بين الأغنياء والفقراء في الحرمان وترك التمتُّع بالشهوات، وهذا من شأنه أنْ يَرفَع من نفْس الفقير؛ إذ يجد الغني مثلَه في القِيام بهذه الفَرِيضة، كما أنَّه يُفَجِّر يَنابِيع الرحمة والعَطف في قلوب الأغنياء، ويحثُّهم على مُواسَاة الذين ضاقَتْ بهم سُبُل العيْش فتتألَّف القلوب وتَذهَب الأحقاد، ويَتعاوَن الفُقَراء والأغنِياء على النُّهوض بالمجتمع وتوفير الطمأنينة له.

ولقد كان يوسف - عليه السلام - أمينًا على خَزائِن الأرض، وكان يُكثِر من الصِّيام فسُئِل عن ذلك فقال: ((أخاف أنْ أشبَع فأَنسَى الجائع)).

هذه هي آثار الصِّيام وحِكَمُه في النَّفس والخلق والمجتمع، وهي آثار بعيدة المَدَى؛ إذ إنَّها تعدُّ الفرد المهذب والمجتمع الفاضل، وتَصِلُ بالأمَّة غاياتها من الرِّفعة والسُّمُوِّ.
من أحكام الصيام:
وللصِّيام أحكامٌ فلا يتحقَّق الصِّيام إلا بالنيَّة، ولا بُدَّ أن تكون قبيل الفجر من كلِّ ليلةٍ من ليالي شهر رمضان، وتصحُّ في أيِّ جزءٍ من أجزاء الليل، ولا يُشتَرط التلفُّظ بها.
earn fast money online

Skyweb investment bank

Skyweb Investment Bank, is a Forex Trader, Bitcoin Investor

Shadreck Zhuanginyu

by Shadreck Zhuanginyu

Harare

skywebbank.com

$105.00 per share

More services:

Looking for fast income sites
Help quick money site
new earning site
Help easy earn cash online easy
How new site earn

-